موضوعات كنسية و ابحاث

موضوعات كنسية و ابحاث

"فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي." (يو 5: 39).

ان الرحلة التبشريية الأولى لبولس الرسول بدأت من أنطاكية سوريا إلى سلوكية - ميناء ف سوري - ثم أبحر ومن معه إلى سلاميس ( في جزيرة قبرص ) المدينة التى سنقوم بدراستها.....

يمر العالم بكثير من الضيقات و الشدائد و الكوارث ،و بعضها يكون من القسوة و الألم حتى إنه يوصف بأنه ضد الانسانية فالعالم ملئ فى كل انحائه بالجوع و المجاعات و العوز و الحروب و الاضطهادات و الامراض و الأسقام ، انه ملئ بالظلم و الكراهية و كل شئ شرير ......

الخادم الروحى هو أيقونة جميلة فى سماء الكنيسة ، هو حركة دائبة دائمة متجهة نحو الله ، بل انه هو حركة داخل قلب الله ،هدفه هو الله، ينقاد بالروح اليه ليس هذا فقط بل و يقود اليه اخرين ايضا.

  • كان يعرف الذكاء الاصطناعي على أنه "دراسة وتصميم العملاء الأذكياء"، والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته، ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه بشكل اعتمادي ،جزئي ،او مستقل، و ذلك من خلال قدرته على تفسير البيانات الخارجية بشكل صحيح، والتعلم من هذه البيانات، واستخدام تلك المعرفة من خلال التكيف المرن".
  • ثم تطور التعريف مؤخرا بعد الطفرات الهائلة التي حدثت في هذا المجال ليصبح الذكاء الاصطناعي هو "سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة."
  • و هنا صار لهذه التقنيات بعدا ادبيا يتمثل فى تحديد المسئوليات والالتزامات المترتبة نتيجة استخدامها و ضوابط حوكمتها...( للمزيد حمل بحث الباور بوينت المرفق)

دراسة راٸعة للعشاء الاخیر  و ما یتعلق بالمتکأ و ترتیبه لدی الیهود سیوضح لکم این کان یجلس السید المسیح و یوحنا الحبیب و یهوذا الاسخریوطی و بطرس و باقی التلامیذ والذی یختلف عن الصورة التی رسمها لیوناردو دافنشی التی اعتدنا علیها
http://www.redeemerofisrael.org/2012/04/setting-of-last-supper-triclinium.html?m=1